www.spr-net.tk
مرحبابك اخي/اختي الزائر(ة).

نطلب منك الدخول ان كنت مسجل(ة).

ويشرفنا ان تتسجل(ي) معنا ان لم تكن مسجل(ة)

تحياتي

ادارة المنتدى


*0o*معا من اجل التالق والتميز مع منتديات سوبر نت*0o*
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منصور بن زايد يشهد نصف مارثون زايد الدولي بمشاركة قياسية تجاوزت 30 ألفا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oussama
الفريق الدهبي
الفريق الدهبي
avatar

تاريخ التسجيل : 15/11/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: منصور بن زايد يشهد نصف مارثون زايد الدولي بمشاركة قياسية تجاوزت 30 ألفا   الإثنين يناير 18, 2010 9:15 am

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سباق نصف ماراثون زايد الدولي لعام 2010 والذي بدأت فعالياته من الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم من خلف مركز "المارينا مول" التجاري بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي بمشاركة مفتوحة من مختلف الجنسيات والاعمار وبدعم من العديد من المؤسسات الوطنية وذلك تحت شعار "في حب زايد" تجاوز ثلاثين ألف مشارك ومشاركة.

حضر الماراثون الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وعدد من أنجال أصحاب السمو الشيوخ وسعادة عبدالمحسن الدوسري الأمين المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة وسعادة محمد المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وعدد من المسؤولين عن قطاع الرياضة في الدولة .

وانطلق الماراثون الذي يقام بناء على توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبدعم من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وبرعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بفئاته المختلفة خلف مركز "المارينا مول" التجاري بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي بسباق الصغار ما بين 10 الى 15 سنة على مستوى الأولاد والبنات والذي بلغت مسافته 3 كيلومترات وذلك من خلف المارينا وحتى المنصة الرئيسية خلف فندق قصر الإمارات باتجاه نادي السيدات.

واعقب ذلك سباق ذوي الاحتياجات الخاصة على الكراسي لمسافة 6 كيلومترات والسباق الجماهيري المفتوح لنفس المسافة للجنسين وكان ختام المنافسات السباق الرئيسي لتحدي الكبار لنصف الماراثون الذي بلغت مسافته 21 كيلومترا وخصصت اللجنة العليا المشرفة سباقا للوزراء والشخصيات المهمة.

وفي نهاية السباق قام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بتتويج الفائزين في فئات السباق المختلفة حيث فاز في فئة الاطفال /اولاد/ بالمركز الاول محمد إبراهيم فيما تصدر السباق الجماهيري العداء جون لو "رجال" أما النساء فجاءت كادون وفي فئة ذوي الاحتياجات "رجال" جاء في المركز الأول بدر الحوسني ومن السيدات جاءت في المركز الأول فاطمة راشد.

وفي السباق الرئيسي الذي امتد لمسافة 21 كيلومترا ..نجح الأثيوبي تيلهون رقاصة في الفوز بالمركز الأول ومن السيدات جاءت العداءة سيري كنتاني ..وحصل البطلان على جائزة مالية قدرها 300 ألف دولار لكل منهما.

وخصصت اللجنة العليا المنظمة لسباق نصف ماراثون زايد الدولي لعام 2010 مليون دولار توزع على المراكز الأولى لتكون الجائزة الأكبر في العالم لحامل اللقب حيث إن مجموع جوائزه هي الأغلى في العالم ويبلغ مجموعها 10 ملايين درهم إماراتي ..وحصل الفائز والفائزة في السباق الرئيس على 300 ألف دولار لكل منهما اذ يخصص مليون دولار لهذا السباق توزع على المراكز الأولى فيما يقسم المبلغ الباقي على 150 جائزة توزع على متصدري السباقات الأخرى ليكون القسم الأكبر منها مخصصا لسباق الذكور والإناث المفتوح.

ورصدت اللجنة المنظمة للسباق الجماهيري المفتوح الذي تبلغ مسافته 6 كيلومترات عشرة آلاف دولار للمركز الأول وللثاني مبلغ خمسة آلاف دولار وللثالث مبلغ 2500 دولار وشمل التكريم المادي حتى صاحب المركز العاشر بنسب مالية متفاوتة تبدأ من 2000 دولار للرابع وتنتهي عند 500 دولار للعاشر.

أما بالنسبة للمتسابقين فوق 50 سنة في ذات السباق فينال الأول 2000 دولار والثاني 1500 والثالث مبلغ 1500 دولار .. ورصد لفئة الطلاب من الجنسين والذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 15 عاما ويشاركون في سباق مسافته 3 كيلومترات 150 جائزة مالية تشجيعا لجيل الغد الواعد من اللجنة المنظمة حيث يحصل الفائز الأول على مبلغ 3 آلاف درهم والثاني 2000 دولار وللثالث مبلغ 1000 دولار.

يذكر ان السباق قد بدأ بسباق الصغار ما بين سن 10 الى 15 سنة على مستوى الأولاد والبنات والذي بلغت مسافته 3 كيلومترات وذلك من خلف المارينا وحتى المنصة الرئيسية خلف فندق قصر الإمارات تجاه نادي السيدات واعقب ذلك سباق ذوي الاحتياجات الخاصة على الكراسي لمسافة 6 كيلومترات والسباق الجماهيري المفتوح لنفس المسافة للجنسين.

اما ختام المنافسات فكان السباق الرئيسي لتحدي الكبار لنصف الماراثون الذي بلغت مسافته 21 كيلومترا حيث شهد المشاركة الشرفية لأنجال الشيوخ والوزراء وكبار الشخصيات والفنانين والشعراء ونجوم الكرة.

كما أحيا أهم نجوم الغناء المحلي حفلا فنيا خلال الماراثون على رأسهم الفنان محمد المازم وأريام وآليازية بعنوان "في حب زايد" كما تواصلت خلال الماراثون بعض المسابقات للشعر التراثي ضمن منافسة تجمع أهم الشعراء المحليين ..وقد أعدت لجنة العلاقات العامة العديد من الفقرات للجماهير التي ستشهد فعاليات السباق الرياضي الجماهيري السنوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://staroussama.roo7.biz
المدير العام
المدير
المدير
avatar

تاريخ التسجيل : 16/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: منصور بن زايد يشهد نصف مارثون زايد الدولي بمشاركة قياسية تجاوزت 30 ألفا   الثلاثاء يناير 19, 2010 4:07 am

شكرا لك

----------------------------------------------------------------------------

التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://starboo7.yoo7.com
 
منصور بن زايد يشهد نصف مارثون زايد الدولي بمشاركة قياسية تجاوزت 30 ألفا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.spr-net.tk :: ~{ سماء الرياضة }~ :: المنتدى الرياضي العام-
انتقل الى: